غير مصنف

الداخلية تصدر بياناً هاماً وتحذيرات للمواطنين في قطاع غزة

أصدرت وزارة الداخلية الفلسطينية بياناً هاماً وتحذيرات للمواطنين في قطاع غزة في ظل التطورات المستمرة لأخر مستجدات فيروس كورونا .

حيث قررت وزارة الداخلية الفلسطينية تخفيف الإجراءات وحظر التجوال عن عدة مناطق وهي منطقة المغازي والمصدر وتبة 86 وسط قطاع غزة وكذالك تخفيف إجراءات حظر التجوال في الجزء الشرقي من حي الزيتون في مدينة غزة والقريب من شارع صلاح الدين والمناطق الممتدة عند تقاطع المنصورة وتخفيف الإجراءات عن أجزاء من منطقة جنوب غرب مدينة غزة في المربع الواقع القريب من مفترق السرايا حتى مفترق أبو حصيرة غرباً وكذالك مفترق الشاليهات جنوباً إلى مفترق الصناعة وسط مدينة غزة وكذالك مروراً بشارع بيروت وحتى مفترق الطيران شرقاً .

وأضافت الداخلية بأنها لن تسمح بحرية الحركة للمواطنين إلا وفق ضوابط السلامة والوقاية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً داخل المناطق المذكورة فقط دون تجاوزها , ويمنع التجمهر والتجمع في الأماكن المغلقة لأكثر من 10 أشخاص , وكذالك يُمنع التجمع في الأماكن العامة لأكثر من 20 شخصاً داخل المحافظات المذكورة والتي تم تخفيف عنها حظر التجوال في قطاع غزة .

وأوضحت الداخلية بأنه يٍُسمح بالمركبات بالتحرك داخل نطاق المناطق المسموح التحرك بها ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها , وكذالك يسمح لأصحاب الحرف العمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية اللازمة ومنع الإزدحام ويستمر قرار منع الحركة والتنقل بين المحافظات التي ما زال الحظر عليها مستمراً حتى الآن  , مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء التنقل في المناطق المذكورة وارتداء الكمامات والتباعد الجسي .

وأشارت الداخلية إلى أن أجهزتها ستقوم بنصب الحواجز وتوقيف المواطنين المخالفين لقرارات حظر التجوال وإجراءات السلامة المعمول بها وفي مقدمتها إرتداء الكمامة ويمنع تحرك الأطفال وكبار السن حفاظاً على سلامتهم ومنعاً للإصابة بفيروس كورونا .

وحول المساجد فإنها ستبقى مغلقة وكذالك المدارس والجامعات والمولات التجارية والصالات والنوادي والمنتزهات والإستراحات والأسواق الشعبية , مُشيرة إلى أن ما يتعلق في محافظات الشمال ستبقى إجراءات حظر التجوال المشددة عليها كما هي دون أي تغيير مع الإستمرار في تشديد الإغلاق على مناطق النصر الشيخ رضوان الشاطئ والصبرة في محافظة غزة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى